maxresdefault

يوم المرأة العالمي

يوم المرأة العالمي يحتفل العالم في الثامن من مارس في كل عام باليوم العالمي للمرأة، إذ يبرز فيه الإنجازات الاقتصادية، والسياسية، والاجتماعية، والثقافية التي تقوم فيها المرأة، في دعوة صريحة للعمل من أجل الوصول إلى المساواة بين الجنسين، وتم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة في أوائل القرن العشرين، حيث جاءت فكرته نتيجة النمو السكاني، والتوسع الكبير والاضطرابات التي شهدها العالم الصناعي، وظهور أيديولوجيات راديكالية ساهمت في إبراز دور المرأة في المجتمعات، لذا، فيوم المرأة العالمي هو يوم للاحتفال العالمي، ودعوة لتحقيق التكافؤ بين الجنسين، كل جهة أو منظمة حكومية أو غير حكومية، أو مؤسسة خيرية، أو جمعية نسائية، أو مؤسسة أكاديمية، أو مركز إعلامي مسؤول عنه، أنه يوم تعلن فيه العديد من المنظمات عن رغبتها في تنظيم احتفالية تخصه، وتدعم جدول أعماله، وفيه تقدم أبرز إنجازات النساء في العالم ككل، بغض النظر عن الدين، أو العرق، أو الطائفة، أو اللون.

العلاقة بين كلمة غبي ورئيس الولايات المتحدة

العلاقة بين كلمة غبي ورئيس الولايات المتحدة

 قالت صحيفة “يو إس إيه توداى” الأمريكية، إن النائبة زو لوفجرين، عضو الكونجرس الأمريكى، تريد أن تعرف السر وراء ظهور صور كثيرة للرئيس دونالد ترامب عندما تقوم بالبحث عن كلمة “أحمق” على موقع البحث جوجل.

وفى جلسة للجنة الشئون القضائية بمجلس النواب الأمريكى عقدت فى واشنطن أمس الثلاثاء، سألت النائبة الديمقراطية عن ولاية كاليفورنيا رئيس مجلس إدارة جوجل ساندر بيتشاى عن السر وراء ظهور صورة ترامب عندما تبحث عن كلمة Idiot والتى تعنى أحمق.

فرد بيتشاى الذى حضر الجلسة للرد على مزاعم الانحياز السياسى فى محرك البحث شائع الاستخدام، وقال إن النتائج التى تظهر مبنية على مليارات من الكلمات الرئيسية التى يتم تصنيفها وفقا لأكثر من 200 عامل مقل الصلة والشعبية.

وسألته لوفجرين قائلة: إذن لا يوجد رجل صغير يجلس خلف الستار يستكشف ما الذى سيتم عرضه للمستخدم، وأن الأمر بالأساس تصنيف مما يولده المستخدمون.

وتقول صحيفة “يو إس إيه” توداى، إنها أجرت بحثا عن كلمة idiot على محرك البحث عن الصور الخاص بجوجل ولم تجد صورة ترامب فى الصدارة، لكنه ظهر فى النتيجة رقم 4، بينما حلت صورة لنجلى ترامب دونالد جونيور وإريك جونيور فى الترتيب 2.