اختبارات على محرك مروحية"غوك باي"التركية محلية الصنع_وكالة الاناضول

اختبارات على محرك مروحية”غوك باي”التركية محلية الصنع

أجرى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الإثنين، اختبارا لمحرك توربيني، من المخطط تركيبه على المروحية محلية الصنع “غوك باي” متعددة المهام.

والمحرك التوربيني “TS1400” من تطوير شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش/ تاي” التركية.

وزار الوزير التركي برفقة رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائد القوات الجوية حسن كوتشوك آق يوز، مصنع شركة توساش بولاية أسكي شهير شمال غربي البلاد.

وذكر بيان صادر عن توساش، أن الوزير أكار والوفد المرافق له، تجولوا في المصنع. مبينا أن الوفد اطلع على اختبار المحرك “PD170” الذي تحلق به الطائرة بدون طيار التركية “العنقاء”، وعلى النسخة المطورة للمحرك نفسه “PD222”.

وأوضح أن أكار هنأ العاملين على صناعة المحرك التوربيني “TS1400″، بعد اختباره، والذي ستحلق به المروحية التركية متعددة الأغراض “غوك باي”.

 

المصدر: وكالة الأناضول

أثر الألعاب على الشباب

الألعاب الالكترونية بين الأثر السلبي والإيجابي

فرات الشامي

التقدم التكنولوجي الذي اجتاح العالم في اﻷلفية الثانية فرض إيقاعه السريع وطقوسه اليومية التي باتت حديث الشارع، بين رافضٍ بشدة ومعتدلٍ في الطرح، أو رأيٍّ يرى في المشهد صوابيةً دون إبداء تحفظات.

ومن المنطقي أنّ لكلِّ شيءٍ في الوجود “سلبياته” كما أنّ له جوانب “إيجابيةً”، ما يبرر اﻻنقسام في الرأي بناءً على الخبرة والتجربة في الموضوع، أو حتى المعلومات التي ترد عنه.

مقدمةٌ طويلة؛ لمسألة “اﻷلعاب اﻹلكترونية” التي شغلت الناسفي مشارق اﻷرض ومغاربها، ﻻ سيما من هم في سن المراهقة، ولعلي من أولئك الذين يحاولون دقّ ناقوس اﻹنذار تحذيراً من مخاطر متوقعة، على اﻷفراد والمجتمعات، وهنا تكمن أهمية طرق باب الحوار حول هذا الملف.

على عكس المشهد المعتاد في الدول المستقرة أمنياً، يبدو الواقع السوري وتحديداً في المناطق التي شهدت أو ﻻتزال تعيش اضطراباً، أقل حدّةً وخطورة، فاﻷطفال تناثروا في الشوارع خلف ألعابٍ اندثرت. وبقيت فئةٌ متوسطة حافظت على طقوسها اﻹلكترونية-إن جاز المسمى-.

تشير العديد من اﻷبحاث والدراسات أن ظاهرة تفشي الألعاب الإلكترونية التي تستحوذ على اهتمام المراهقين والأطفال حول العالم، باتت تشكل تهديداً كبيراً على صحتهم النفسية والجسدية؛ بسبب اﻹدمان عليها.

الدراسات تلك تؤكد أن أضرار اﻹدمان على اﻷلعاب اﻹلكترونية تتمثل بالتالي؛ “ضعف البصر، التأخر الدراسي، الجنوح نحو العنف، والانعزال الاجتماعي”، إضافةً إلى تسجيل ارتفاع في نسبة الخلافات الزوجية وتفكك العلاقات الأسرية نتيجةً لذلك. وﻻ يفوتنا القول بأنّ إعادة قراءة لتلك اﻷضرار على عجالة تصل بنا للقول، اﻷثر الجمعي لها سيكون واضحاً على “المجتمع ككل”، وهنا تكمن الخطورة.

تعزز تلك الفرضية دراسة أجرتها الرابطة الأمريكية للطب النفسي على مجموعتين من الأطفال أعمارهم بين 13 – 15 عاماً، حيث أظهرت النتائج أن الأطفال الذين اعتادوا ممارسة الألعاب الإلكترونية، التي تشمل الحروب والقتل، تصاعد لديهم السلوك العدواني واتسموا بسرعة الغضب، إضافةً لإصابتهم بمشاكل في النوم، فضلاً عن الزيادة في عدد ضربات القلب.

وتستند بعض اﻵراء التي تعتقد بأنّ اﻷلعاب اﻹلكترونية حالة صحية إلى دراسات تؤكد دور تلك اﻷلعاب في تحفيز العقل وتنمية المهارات اﻹبداعية ﻻ سيما لدى الأطفال الصغار. وهذا ما أثبتته الدراسة التي قدمتها جامعة “ميشيجان” في الولايات المتحدة اﻷمريكية.

عملياً؛ يمكن الجمع بين الدراستين والقول بناءً على ذلك بأنّ خطورة تلك اﻷلعاب اﻹلكترونية مستقبلية بالمجمل، لكنّ الخطورة ليست فيها بحد ذاتها، بل بطريقة التعامل معها، أو اﻹساءة في تعاطيها، وتحويلها إلى وسيلة إلهاء وإدمان مع مرور الوقت. فالكثير من الأسر تلجأ إلى مثل تلك اﻷلعاب للتخفيف من ضجة وهياج أطفالهم، كما أنّ البعض يختار الهروب من الواقع بالتقوقع على اللعبة وهذا نراه لدى الأعمار الشبابية والمراهقة.

المشكلة أو الخطورة، تلخصها عبارة “سوء اﻻستخدام اﻹنساني”. وإن كنتُ على المستوى الشخصي أعتقد أن أمثال تلك اﻷلعاب تؤدي إلى هدرٍ كبيرٍ للوقت، وتحرم الطفل أو الشباب بشكل عام من استثمار وقتهم بأشياء أكثر أهمية، تحرمهم ممارسة هواياتهم على اﻷقل تلك التي تقوي أجسادهم وإبداعهم الموسيقي، الفني…إلخ، ولعل الملمح الحساس أنها تؤدي إلى عزلة وانطوائية ما يعني أثراً سلبياً على الصعيد الاجتماعي.

بالنتيجة؛ الملف لم يخرج من يد الكبار الذين يقع على عاتقهم مراقبة ومتابعة أبنائهم الذين يستخدمون اﻷلعاب اﻹلكترونية.

140493_social-media-facebook-hacke

السلطات المحلية لديها القدرة معرفة كل البيانات الوصفية في تطبيق واتس اب

أكد باحثون في أمن المعلومات بأن السلطات المحلية و من خلال التحقيق الجنائي الالكتروني تستطيع معرفة معلومات معمقة في الواتسب و اشار البحث بأن الواتسب Whatsapp يقوم بحفظ نسخة من سجل المعلومات Log files و يحتوي على البيانات الوصفية Meta-data الى كل المراسلات و الانشطة في التطبيق .

و تحتوي هذه البيانات عن كل الاوقات التي تم استخدام فيها التطبيق
مثلا متى صاحب هذا الحساب تواصل مع حساب آخر و ما هي المعلومات التي تلقاها و كان في اي بلد او ما هو عنوان البروتوكل IP و غيرها من المعلومات )

لقراءة البحث 

المصرية للاتصالات وليكويد تيليكوم توقعان مذكرة تفاهم لإكمال شبكة أفريقية

المصرية للاتصالات وليكويد تيليكوم توقعان مذكرة تفاهم لإكمال شبكة أفريقية

(رويترز) – قالت المصرية للاتصالات وليكويد تيليكوم يوم السبت إنهما وقعتا مذكرة تفاهم تمكن المصرية للاتصالات من استكمال شبكة الألياف الضوئية الأرضية الأفريقية التي تمتد من كيب تاون الي القاهرة قريباً.

وتؤسس ليكويد تيليكوم، وهي وحدة تابعة لإيكونت وايرلس جلوبال، شبكة ألياف ضوئية في جنوب قارة أفريقيا تمتد في بوتسوانا وجمهورية الكونجو الديمقراطية وليسوتو وجنوب أفريقيا وزامبيا وزيمبابوي. كما أنها متواجدة في رواندا وكينيا وأوغندا.

وقالت الشركتان في بيان ”بموجب توقيع هذه المذكرة ستتمكن شركة ليكويد تيليكوم من عقد عدة اتفاقات مع الشركة المصرية للاتصالات لتمكن الأولي من ربط شبكتها في السودان بشبكة الشركة المصرية للاتصالات عبر الربط البيني الأرضي بين الشبكتين استكمالاً لشبكة طولها 60 ألف كيلومتر“.

ولم تكشف الشركتان عن إطار زمني لإكمال الشبكة أو أي تقديرات للتكلفة.

وقال سترايف ماسيوا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إيكونت في البيان ”استكمال رؤيتنا ببناء شبكة واحدة تربط دول افريقيا من كيب تاون إلى القاهرة هي لحظة تاريخية للشركة ولأفريقيا كي تصبح أكثر اتصالا“.

عشرات الملايين من الحسابات ستغلق في "تويتر" تعرف على السبب.

عشرات الملايين من الحسابات ستغلق في “تويتر” تعرف على السبب.

لأول مرة تكشف شركة “تويتر” عن تداولها لحذف عشرات الملايين من حسابات مشتركينها على تويتر خلال الفترات المقبلة.

وقالت الشركة، بحسب ما نقلت “بي بي سي”، أنها ستزيل الحسابات المقفلة من أعداد المتابعين للحسابات حول العالم، ما قد يخفض عدد المتابعين المعروض في العديد من الملفات الشخصية.

وفي بيان أصدرته الشركة، ذكرت فيه إن “معظم الناس سيلحظون تغييرا في أربعة متابعين أو أقل، أما الآخرون الذين لديهم أعداد أكبر من المتابعين، فسيواجهون انخفاضا أكبر”.

وفي حوار مع “بي بي سي”، قال بنجامين آمين، مدير عام تويتر للشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “على مدى سنوات، أقفلنا العديد من الحسابات التي اكتشفنا تغييرات مفاجئة في سلوكها. في هذه المواقف”.

وقال أن عدد المتابعين يجب أن يكون ذات معنى وسيتم أزالة الحسابات المقفلة من أعداد المتابعين.
وأن حذف الحسابات سيكون ابتداءا من الخميس المقبل، وقالت الشركة إن الحسابات التي سيتم حذفها تشكل ما نسبته ستة بالمئة من إجمالي الحسابات عبر “تويتر”.

وكما علق بنجامين آمين أن “ذلك قد يشكل صعوبة بالنسبة للبعض، لكن تويتر تعتقد أن الدقة والشفافية تجعل خدمتها أكثر موثوقية للمحادثة العامة”.

إلا أن آمين  ذكر  بأن الحسابات التي سيتم إقفالها لم يتم اخفائها على موقع تويتر وسيتم التواصل مع اصحابها لمعرفة ما إن كانوا قادرين على تنشيطها، وإلا فستبقى مقفلة، ولكن  لن يكون ظاهرا على الموقع.

علا البنى

D44F2390-799A-4EBE-8959-FFFC8FBB782B

أمن معلومات

فيسبوك في مواجهة قانونية

لاستخدام تطبيقاتها في مراقبة جماعية

نشرت صحيفة الجارديان تفاصيل القضية المرفوعة من قبل شركة Six4Three ضد شركة الفيسبوك في محكمة كاليفورنيا تتهمها بالتجسس على المستخدمين .

و قالت شركة Six4Three بأن شركة الفيسبوك Facebook استخدمت تطبيقتها Apps على الهواتف و الاجهزة في مراقبة المستخدمين و كذلك اصدقائهم الذين لا يملكون حساب على الفيسبوك .

و اوضحت الشركة بأن الفيسبوك تجسست على معلومات حساسة مثل رسائلهم الخاصة ، مواقعهم الجغرافية ، الحصول على صورهم الخاصة في الهاتف .

و قالت شركة Six4Three بأن الفيسبوك قامت بعملية المراقبة الشاملة mass surveillance

النصيحة:

تخلص من تطبيقات الفيسبوك Facebook على هاتفك و استخدم الفيسبوك فقط من خلال المتصفح Browser .

5 أشياء يمكنك القيام بها في خرائط آبل لا يمكنك استخدامها في خرائط جوجل

5 أشياء يمكنك القيام بها في خرائط آبل لا يمكنك استخدامها في خرائط جوجل

تحتل خرائط جوجل مكانًا مرعبًا ضمن الهواتف الذكية، حيث تبقى الخيار المفضل للمستخدمين على اختلاف نوع النظام المستخدم من قبلهم سواءًا كان أندرويد أو iOS، لكن يمتلك مستخدمو هواتف آيفون خرائط آبل التي لا تخلو من سحرها، وفيما يلي 5 أشياء يمكنك القيام بها في خرائط آبل لا يمكنك استخدامها في خرائط جوجل.

وضع Flyover

تحتوي خرائط جوجل على ميزة التجوّل الافتراضي، وخرائط أبل لديها وضع Flyover، الذي يعد من أفضل المزايا، فهو يتيح لك القيام بجولة ثلاثية الأبعاد في إحدى المدن وتبدو وكأنك تحلق فوقها، الميزة متاحة لمئات المدن حول العالم، ابحث عن المدينة التي تريدها وسيظهر زر Flyover على لوحة المعلومات إذا كانت هذه المدينة تدعم هذه الميزة.

عرض ثلاثي الأبعاد

لا تمثل طريقة العرض العامة دائمًا أفضل زاوية للاتجاهات في المدن ذات المباني العالية والمعالم، ويمكن أن يمنحك العرض ثلاثي الأبعاد مساحة أفضل من الأرض أثناء الانتقال من نقطة إلى أخرى.

في خرائط جوجل، يمكنك استخدام عرض القمر الصناعي والتمرير سريعًا بإصبعين للحصول على عرض ثلاثي الأبعاد خفيف أثناء التنقل.

في خرائط آبل، لا يتوفر عرض القمر الصناعي للتنقل منعطف بمنعطف، ولكن التمرير سريعًا بإصبعين يتيح لك الدخول إلى الوضع ثلاثي الأبعاد، حيث يمكنك مشاهدة المباني ثلاثية الأبعاد لمساعدتك في الحصول على اتجاهاتك.

احصل على Lyft

تضم خرائط جوجل برنامج أوبر، ولكن خرائط آبل تحتوي على كل من أوبر و Lyft، وعند الحصول على الاتجاهات في خرائط آبل، انقر على زر اركب في الزاوية السفلية اليسرى لمعرفة الأسعار وأوقات الانتظار لكل من أوبر وLyft قبل حجز الخيار الأفضل.

خرائط المطار

إذا كان لديك فترة توقف قصيرة جدًا وتحتاج إلى السرعة للحاق برحلة الطيران، يمكن أن تساعدك خرائط آبل في إجراء ذلك الاتصال، ويعرض لك كل من خرائط جوجل وخرائط آبل كيفية ترتيب البوابات في محطة طرفية، لكن تطبيق خرائط آبل يعمل بشكل أفضل في السماح لك بتصفية الخريطة للعثور على المعلومات التي تريدها، حيث يمكنك أن تختار أن ترى المحطات، ومكاتب الفحص، البوابات، الطعام، المحلات التجارية ودورات المياه وغيرها.

أما في خرائط جوجل يكون عنصر التحكم الوحيد الذي تستخدمه هو التكبير إلى أن تتم مواجهتك للمعلومات التي تأمل في العثور عليها.

الطقس

تسرد خرائط جوجل الأحوال الجوية الحالية للمدن التي تبحث عنها، ولكن تطبيق خرائط آبل يفعل ذلك للمدن والمعالم، ويسرد درجة الحرارة الحالية والظروف في أيقونة صغيرة في الجزء السفلي الأيمن من خرائطها، ويمكنك بعد ذلك الضغط برفق على أيقونة الطقس لمعرفة المزيد من المعلومات، بما في ذلك التوقعات لمدة خمس ساعات، أو يمكنك الضغط بقوة والانتقال إلى تطبيق Weather للتنبؤات الكاملة لمدة تسعة أيام.

 

البوابة العربية

كيفية منع واتساب من استهلاك البيانات الخلوية

كيفية منع واتساب من استهلاك البيانات الخلوية

يستخدم الكثير من الأشخاص الهاتف الذكي لإرسال الملفات عبر واتساب والتحقق من البريد الإلكتروني ومشاهدة الفيديو على يوتيوب حيث أن لكل شخص احتياجاته المختلفة.

لكن يمكن لمقاطع الفيديو أن تستهلك الكثير من البيانات الخلوية الخاصة بك قبل أن تكتشف ذلك، إليك كيفية منع واتساب من استهلاك البيانات الخلوية.

  • بدايةً قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك الذكي.
  • انقر على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى يسار الشاشة.
  • اختر الإعدادات.
  • قم بالضغط على خيار استخدام البيانات والتخزين.
  • انتقل إلى الخيار الثالث الذي يأتي بعنوان أثناء التجوال.
  • قم بتعطيل الخيارات التي ظهرت أمامك، الصور والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو والمستندات.
  • أكد العملية السابقة عن طريقة النقر على زر الموافقة.
  • مرر للأسفل الآن وقم بتفعيل خيار الاستخدام القليل للبيانات.
  • ما قمنا به هنا هو تعطيل التحميل التلقائي لأي نوع من الملفات، الصور والصوت والفيديو والمستندات، عند استخدام البيانات الخلوية، وسوف يؤدي ذلك إلى منع تحميل هذه الملفات من خلال خطة البيانات الخلوية.

بالإضافة إلى ذلك، إن تقليل استخدام البيانات الخلوية أثناء المكالمات التي نجريها من خلال واتساب سوف يسمح لك بحفظ البيانات، ولكن ذلك يعني أيضًا أن جودة المكالمة يمكن أن تعاني قليلًا.

 

البوابة العربية

شاب لم يستكمل تعليمه يخترع جهازًا لتشخيص أمراض القلب بـ90 ثانية

شاب لم يستكمل تعليمه يخترع جهازًا لتشخيص أمراض القلب بـ90 ثانية

يأمل العديد أن ينهوا دراستهم الجامعية في سن الـ22، ليصبح طموحهم الأكبر بعدها أن يكونوا محظوظين بما فيه الكفاية للحصول على وظيفة ثابتة، إلا أن الشاب الأميركي بيوش شريفاستافا كان مختلفًا.

بعد إنهاء دراسته الثانوية عام 2013، والتحاقه بجامعة أوهايو في الولايات المتحدة، شارك بيوش في تأسيس شركة Genetesis، مع زميليه فينيت إيراسالا وماني سيتين، حيث جمع بين الدراسة والعمل في سنته الجامعية الأولى، ليترك الكلية لاحقًا، ويتفرغ لمتابعة مشروعه الذي كان يحلم به.

بدأ الأصدقاء التفكير في كيفية تشخيص الأطباء لآلام الصدر في غرف الطوارئ باعتبارها أحد أبرز أسباب زيارة من تجاوزا الخامسة والأربعين للمستشفيات، إذ يمكن أن تكون أوجاعهم مؤشرًا على إصابتهم بمشكلة قاتلة في القلب، ما يدفعهم لإجراء اختبارات عديدة، مثل فحوص الدم، والأشعة السينية، واختبار الجهد.

وكشفت دراسة حديثة في مجلة JAMA Internal Medicine، أن إجراء الفحوصات القلبية المكثفة، قد يستغرق 28 ساعة، ويكلف كل مريض حوالي 1527 دولارا بشكل متوسط، في حين بلغت تكلفة معالجة آلام الصدر ما يقارب 7 مليارات دولار في المستشفيات الأميركية خلال عام 2015.
بحث شريفاستافا وأصدقاءه عن تقنية فحص أرخص ثمنًا، ولا تتطلب وقتًا طويلًا لتحديد المشكلة الصحية، وفقًا لموقع “سي إن إن”.
ويؤكد الشاب أن جهاز الماسح الضوئي “فاراداي” المسجل باسم شركته، يلتقط صورًا ثلاثية الأبعاد للصدر تساعد الأطباء على اكتشاف المشكلة الصحية الحقيقية بشكل أسرع وأدق، وأكثر راحة للمريض، ويستخدم فيه الذكاء الصناعي الذي ينشئ آلاف الخرائط ثلاثية الأبعاد لقلب المريض، ليكشف للأطباء المسبب الأساسي لآلام الصدر، ولا تستغرق عملية الفحص والتشخيص في هذه الحالة أكثر من 4 ساعات فقط، بتكلفة قليلة مقارنة بالفحوص الأخرى، في حين يكلف اختبار الجهد القلبي مثلًا حوالي 500 إلى 2000 دولار، ويجبر المرضى على حجز غرفة في المستشفى بتكلفة تقارب 2000 دولار.

وتعتبر تقنية شريفاستافا سهلة التطبيق، ولا تحتاج حتى وخزة إبرة، “توضع المستشعرات فوق الصدر مباشرة، وتلتقط صورًا عالية الجودة من دون تعرض المريض لأي نوع من الإشعاع. كان المريض يضطر سابقًا لخلع قميصه لتضع الممرضة على صدره مادة لزجة، وفوقها الأقطاب، إلا أن الجهاز الجديد سيجعل هذه الخطوات غير ضرورية، ولن يتطلب الفحص به أكثر من 90 ثانية”.

ويعتمد نظام الخوارزميات في التقنية الجديدة على تحليل البيانات المغناطيسية في خرائط القلب، مشيرًا إلى مكان وجود المشاكل الصحية، مثل أمراض الشريان التاجي، نقص التروية، أو نقص تدفق الدم الذي يسبب انسداد الشرايين في الكثير من الأحيان.

وأكد شريفاستافا أن الفحص بجهازه لا يتطلب إخضاع المريض للإجهاد أو النظائر المشعة، على عكس الاختبارات الأخرى التي تتطلب أن يركض المريض على جهاز المشي، أو يحقن بنظائر مشعة في دمه.

واختبر شريفاستافا جهازه في دراسة أولية شملت 28 مريضًا عام 2016، ثم عرض النتائج في جلسات علمية في الجمعية الأميركية للقلب، ليبدأ بعدها دراسة أكبر في مستشفى سان جون، والمركز الطبي في ديترويت.
وأكدت الدكتورة مرغريتا بينا، الباحثة وطبيبة الطوارئ في مستشفى سان جون، أنها تتوقع نجاح الجهاز في الدراسة التجريبية، ليختبر لاحقًا في العديد من المراكز الطبية، قبل أن يحصل على موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء، ويصبح متاحًا للاستخدام السريري.

وحذر الدكتور إليوت إنتمان، العميد المساعد في كلية الطب في جامعة هارفارد، ورئيس جمعية القلب الأميركية سابقًا، من الاعتقاد الخاطئ في أن تقنية واحدة يمكنها إحداث ثورة في اختبارات تقييم آلام الصدر، على الرغم من أن نتائج تقنية شريفاستافا تبدو واعدة، وشدد على أهمية التحدث مع المرضى وتطوير اختبارات الدم، في حين يعتقد شريفاستافا وفريقه أنهم قادرون على تغيير الوضع الراهن، وأنهم في طريقهم لذلك، على الرغم من صعوبة الأمر.

ويذكر أن جمعية Kairos التي تعنى برواد الأعمال الشباب في جميع أنحاء العالم، كرمت شركة Genetesis عام 2017، معتبرة إياها واحدة من أفضل 50 شركة في العالم، أسسها شخص يقل عمره عن 26 عامًا.

المصدر (العربي الجديد)

تعلم الموسيقى مع صانع الأغاني من جوجل

تعلم الموسيقى مع صانع الأغاني من جوجل

تتيح جوجل للمستخدمين إمكانية صنع الموسيقى الخاصة بكل سهولة، حيث بات بإمكان المستخدمين استكشاف الموسيقى واتصالها بالعلوم والرياضيات والفن وغير ذلك الكثير.

وأضافت جوجل تجربة جديدة إلى موقع الويب Chrome Music Lab، حيث أصبح بإمكان جميع المستخدمين إنشاء المقطوعات الموسيقية دون إنشاء حساب أو تسجيل الدخول.

ويضم الموقع 13 تبويبًا يمكن للمستخدمين الاستفادة منها في صناعة المقطوعات الموسيقية التي يريدونها، وهي:

  • صانع الأغاني.
  • الإيقاع.
  • الصورة الطيفية.
  • نغمات متآلفة.
  • الموجات الصوتية.
  • صوت تتابعي.
  • كاندينسكي.
  • مؤلف الألحان.
  • قرص دوار للصوت.
  • النغمات المتوافقة.
  • لفافة البيانو.
  • التذبذب.
  • أوتار.

وبمجرد الدخول إلى صانع الأغاني بإمكان المستخدمين البدء بإنشاء المقطوعة التي يريدونها، وذلك عن طريق رسم بياني بسيط جدًا، وبإمكان جميع المستخدمين عبر الهواتف الذكية أو الحاسب القيام بإنشاء المقطوعات الموسيقية، كما يمكن زيارة الموقع من هنا.

 

الاخبار التقنية