جدد حياتك وتزوج الثانية

جدد حياتك وتزوج الثانية

فرات الشامي

ﻻ تزال فكرةً تطرق ذهن الرجال، وتؤرق ليل النساء، رغم أنّ المسألة شائكة ومعقدة، لكنها مادةُ طازجةٌ دائماً للتندر والتلاعب بعواطفهنّ وكسر الروتين اليومي أو حتى مدّ جسرٍ ﻹعادة إحياء الحياة، وفق المبدأ الذي أصرخ به بين الحين واﻵخر أمام زوجتي… “أيها الذكر جدد حياتك، اختر شريكتك الثانية”، ﻷواجه بالتجاهل حيناً والضرب حيناً آخر، أو حتى ما نسميه بالعامية الدراجة “الحرد/الزعل”.

باﻷمس كنّا نسير في نزهةٍ نتأمل رومانسية المشهد، رغم برودة الطقس… بيوتٌ مقصوفة مدمرة بفعل طائرات اﻷسد التي أحرقت إدلب… المفاجأة حين توقفت زوجتي عن السير أمام أحد المخازن التي تبيع المحروقات، والتفتت نحوي تهمس على استحياء، “صار ﻻزم اثنتان واحدة للطبخ والثانية للتدفئة، تعبت وملّ قلبي”.

تغلغلت نشوةٌ وسرت رعشةٌ وقشعريرةٌ في جسدي؛ من وقع الصدمة، تلعثم لساني، و”تخربط كياني وانتزع دوزاني” على حسب تعبير الفنان السوري، ياسر العظمة، وبثقةٍ تامة، دونما تردد، التزمت بما تقوله جدتي رحمها الله دوماً، “أطرق الحديد وهو سخن، سيكون طيّعاً”، يكفي واحدة، أخفيتُ عنكِ حبي لها منذ عام، خشيتُ رفضك للأمر صراحةً؛ فكتمته واكتويت بحرقته.

استرسلت بالكلام والنشوة ما تزال تعتريني، “سأطبق شرع الله تعالى بينكما… سأعدل ما استطعت إلى ذلك سبيلا… لن تندمي البتة، بل ستكون عوناً إن شاء الله”.

اعتلا وجنتيها احمرارٌ شديد … لم يكن خجلاً على اﻹطلاق… ولوﻻ أننا في السوق قطعاً كانت نالتني لبطةٌ ولطمة واكتفت برفع كفيها للسماء، “ﻻ جعلك الله من اﻷموت وﻻ اﻷحياء، وأدخلك في غيبوبة أنت وعدالتك ومن تحبها”.

لم أفهم سبب اﻻنقلاب السريع، وتبديل موقفها بعد إبداء مرونةٍ وطلبٍ صريح!!

ولشدة غيظي؛ استرجعت رجولتي وتذكرت ثقتي بنفسي لحظة طرقت الموضوع وأدخلتني تلك الدوامة، بادرتها باستخفاف، “أنت التي أشرتي عليّ باثنتين، وأنا من اقتنع ورضي بواحدة؟!”.

مقاطعةً لكلماتي، وبصوتٍ يستشيط غيظاً، “إنما كنتُ أطلبُ منك شراء جرتي غاز، فكشف الله سريرتك”.

ذهبت عني سكرة رجولتي، وأحسست بإحساس السلحفاة حين تدخل قوقعتها الخشبية وتنسحب هرباً من الخطر…

والمحظوظ من اتعظ بتجربة غيره، وقيل في المثل الشعبي، اسأل مجرب وﻻ تسأل حكيم… اكتفي بهذا القدر ﻻ سلط الله تعالى على رجلٍ أو امرأةٍ هم، وﻻ أذاقكم ما ذاق داعيكم… وأوصيكم ونفسي بعدم التسرع في إجابة زوجته، والسلام.

 

Comments are closed.