بثينة شعبان وأسطوانة شكر موسكو والتضليل اﻹعلامي!

بثينة شعبان وأسطوانة شكر موسكو والتضليل اﻹعلامي!

تحرير؛ فرات الشامي

أكدت المستشارة الإعلامية لنظام الأسد، بثينة شعبان، على أهميةّ التدخّل الروسي ودوره في تجنيب سورية ما جرى في العراق وليبيا وأفغانستان. قائلةً:

“لولا تدخّل روسيا في سورية لصالح (الشعب) والجيش السوري، ربما كانت تحلم أمريكا أن تصبح سورية مثل ليبيا والعراق وأفغانستان”.

وتأتي تصريحات شعبان خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ على خلفية مشاركتها في مؤتمر فالداي بالعاصمة الروسية موسكو الثلاثاء 19 فبراير/ شباط  الجاري .

الشبكة السورية لحقوق الإنسان سبق أن نشرت تقريراً في سبتمبر/ أيلول العام الفائت ذكرت فيه بأنّها، وثّقت مقتل 6239 مدنياً، بينهم 1804 أطفال على يد القوات الروسية منذ تدخلها العسكري في سورية لصالح نظام الأسد، في سبتمبر/ أيلول عام 2015، وحتى تاريخ التقرير.

كما كشفت وزارة الدفاع الروسية في كانون الثاني/ يناير الفائت عن حجم تدخّلها في سورية، وأكّدت في نهاية البيان أنّ من أسمتهم (الجماعات الإرهابية) كانت تسيطر على 92% من أراضي سورية عندما بدأت عملية الجيش الروسي هناك عام 2015؛ لتتغيّر المعادلة، ويسيطر نظام اﻷسد اليوم على 96.5% من الأراضي سورية.

بثينة شعبان أكّدت في معرض حديثها عما أسمته (التضليل) الإعلامي، وزعمت أنه: سبق ورافق الحرب السورية، فكان “يخترع القصص ولا علاقة له بمجريات الأحداث في سورية”.

مشيرةً أنّ؛ “الإعلام هو أداة أساسية بيد الدول الغربية لمحاربة بلداننا”، بحسب زعمها.

يذكر أنّ بثية شعبان اتّهمت في بداية الحراك الشعبي السلمي، المتظاهرين في درعا بأنّهم مسلّحون، ويحملون مشروعاً طائفياً، وأنّ الهدف ضرب سورية التي تشكّل (ضلع المقاومة الأساسي)، حسب زعمها.

“لم يتم اختيار درعا لأسباب اجتماعية أو تنموية، وإنّما لمنطقتها الجغرافية القريبة من الحدود (مع إسرائيل) كونها منطقة يسهل إيصال المال والسلاح إليها ووسائل الاتصال وأثبت تلقيهم أموال وسلاح”… تلك كانت تصريحات بثينة شعبان على اﻹعلام الرسمي للنظام، في آذار/مارس العام 2011 على خلفية سقوط ضحايا برصاص قوات الأسد في درعا والتي تم توثيقه بمقاطع الفيديو من طرف النشطاء.

إعلام نظام اﻷسد بدا طيلة السنوات الماضية متنوعاً في طرح وكيل اﻻتهامات للمتظاهرين السوريين، فتارةً يؤكد عدم وجود احتجاجات وأنّ ما يبث فبركات في استديوهات قناة الجزيرة القطرية، وحيناً يصفهم باﻹرهابيين وتارةً أخرى يتهمهم بالعمالة لإسرائيل!!

رابط فيديو تصريحات بثينة شعبان:

Comments are closed.