الأسد يلتقي خامنئي في زيارة غير معلنة إلى طهران (شاهد)

الأسد يلتقي خامنئي في زيارة غير معلنة إلى طهران (شاهد)

قال إعلام النظام السوري: إن رئيسه بشار الأسد، التقى مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، ورئيس الحكومة حسن روحاني، اليوم الاثنين، في زيارة عمل إلى العاصمة طهران.

وقالت الصفحة الرسمية لرئاسة النظام السوري، على فيسبوك: إن الأسد “هنأ خامنئي بالذكرى الأربعين للثورة الإيرانية”، والتي قال إنها “شكلت على مدى العقود الأربعة الماضية، نموذجا يحتذى في بناء الدولة القوية، القادرة على تحقيق مصالح شعبها، والمحصنة ضد التدخلات الخارجية بمختلف أشكالها”.

ولفتت إلى أنه جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات التي كانت “العامل الرئيسي بصمود سوريا، في وجه المخططات التي تسعى لإضعاف البلدين، وزعزعة استقرارهما، ونشر الفوضى في المنطقة ككل”.

وفي المقابل قالت رئاسة النظام: إن خامنئي “أشار إلى أن انتصارات الجيش السوري، وجهت ضربة قاسية للمشروع الغربي والأمريكي في المنطقة”، داعيا إلى “الحذر مما قد يدبرونه في المرحلة المقبلة، كرد فعل على فشلهم” وفق وصفه.

وأكد خامنئي على “استمرار وقوف بلاده إلى جانب سوريا، حتى القضاء على الإرهاب بشكل نهائي”، لافتا إلى أن “سوريا وإيران، هما العمق الاستراتيجي لبعضهما البعض”، وفق قوله.

ولفتت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن الجانبين شددا خلال اللقاء على أن “سياسة التصعيد ومحاولة نشر الفوضى التي تنتهجها بعض الدول الغربية، وخاصة ضد سورية وإيران، لن تنجح في ثني البلدين عن الاستمرار في الدفاع عن مصالح شعبيهما، ودعم قضايا المنطقة وحقوقها العادلة”.

كما التقى الأسد برئيس الحكومة الإيرانية حسن روحاني، في مقر رئاسة الوزراء، وكان لافتا حضور قائد فيلق القدس، قاسم سليمان خلال اللقاء.

وكالات عربي21

Comments are closed.