هيئة "ميثاق شرف للإعلاميين السوريين" تنتخب رئيسا ونائبا

هيئة "ميثاق شرف للإعلاميين السوريين" تنتخب رئيسا ونائبا

انتخب الفائرون/ات في انتخابات مجلس إدارة الميثاق، يوم السبت 5 شباط/فبراير، الزملاء أيمن محمد رئيسا لمجلس الإدارة، ونور العكة نائبا للرئيس، وخالد سميسم (خازنا)* للميثاق.

وعقد أعضاء من المجلسين السابق والجديد لقاء على مدار يومين، نظموا خلاله آليات العمل خلال الفترة المقبلة وإجراءات تبادل الخبرات خلال فترة الظل.
ويسر جلسات اللقاء الدكتور زيدون الزعبي، وتناولت عناوين: الحوكمة الداخلية للمؤسسة، والإنجازات، وكيف وأين نجحنا وماذا تبقى. وتشارك الخبرات وآلية عملية الاستلام والتسلم، ومصفوفة المسؤوليات.

وتناولت جلسات اليوم الثاني البنية التنظيمية واستراتيجية التواصل للمؤسسة، وتحديث نموذج تقسيم العمل والمهام، وصياغة وتوقيع القسم المهني للأعضاء.

بدورها تحدثت الدكتورة منى عبد المقصود عن استراتيجية التواصل ودوره في بناء الفريق وكيفية وضع مسودة أولى لاستراتيجية التواصل المؤسسي.

وقال رئيس مجلس الإدارة الجديد أيمن محمد، إن دماء جديدة ضخت في المؤسسة من شأنها استكمال العمل والمهام الموكلة للمجلس القديم الذي أتم واجباته على مدار عامين من العمل الدؤوب لإنجاح الميثاق.

وأضاف أن هناك عدة خطط لجذب مؤسسات إعلامية سورية للميثاق، واستكمال العمل على لجنة الشكاوى التي بذل فيها الزملاء في المجلس القديم جهودا كبيرة بهدف إطلاق عملها مطلع شهر أيلول/سبتمبر من العام الجاري، إضافة للعمل على تشكيل لجنة لرصد محتوى وسائل الإعلام السورية كهدف استراتيجي لولاية هذا المجلس.

وأكد على أنه سيتم العمل بروح الجماعة بين أعضاء مجلس الإدارة القديم والجديد وتوزيع المهام بهدف تحقيق كامل الأهداف الاستراتيجية للميثاق، وتعزيز قيمه بين المؤسسات الإعلامية والنهوض برسالته والالتزام بمعايير الصحافة الأخلاقية.

الزميل أيمن محمد: رئيس تحرير شبكة بلدي الإعلامية، عمل في مواقع سورية وعربية عدة أبرزها سراج برس، قناة أخبار الآن، الجزيرة نت، أورينت نت، إيران إنسايدر.

الزميلة نور العكة: مديرة تحرير موقع صحيفة جسر، عملت في مواقع سورية عدة أبرزها، سيريانيوز وأورينت نت والمدن، ومجلة سيرياتودي ومجلة جيلنا.

الزميل خالد سميسم: صحفي بوكالة سمارت للأنباء ومدير التسويق الإعلامي فيها، عمل في تلفزيون أورينت لمدة ٨ سنوات في مركز القناة بدبي ومدرب منشئ محتوى معتمد لدى يوتيوب.

(الخازن)*: المشرف على موارد الميثاق ومصروفاته وجمع الاشتراكات وتنفيذ قرارات مجلس الإدارة فيما يتعلق بالمعاملات المادية